رسمياً .. إفتتاح مبنى مدينة الشارقة للإعلام بالإمارات

أهلا وسهلاً بكم من جديد :- في سياق متابعتنا لأهم التفاصيل وأخر التطورات التي تجري في العالم العربي ، اليوم ننقل لكم تفاصيل جديدة حول ما يجري في الإمارات من إفتتاحات وتطورات يوم بعد يوم ..

حيث  افتتح سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، اليوم المبنى الرئيس لمدينة الشارقة للإعلام "شمس"، الذي شيد على مساحة قدرها مليون متر مربع، وروعي في تصميمه توفير بيئة عمل مناسبة من خلال مبنى متكامل مزود بأحدث التقنيات الحديثة في قطاع الإعلام والاتصال.

 

 وتشمل مدينة الشارقة للإعلام عدة قطاعات هي، شركات إعلامية، ورصد إعلامي، ومحتوى رقمي، وبث إذاعي وتلفزيوني، وتصوير، وإنتاج سينمائي، وتجارة إلكترونية، وأنشطة الفنون، بالإضافة إلى مركز الأعمال الذي يضم مكاتب تخدم الشركات المسجلة في "شمس".

 

 وذكرت وكالة الانباء الاماراتية "وام" ان سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، اطلع على منصة التجربة الفنية الإماراتية، المبادرة التي أطلقتها "شمس" لتنمية صناعة الأفلام السينمائية المحلية وإرساء بنية تحتية مستدامة من الكادر المحلي في الإمارات لتدريب المواهب وتحويلها من موهبة إلى مهنة دائمة.

 

 وقالت الوكالة ان سموه تابع فيلما يتناول التطور الحالي والمستقبلي لـ "شمس" كمنطقة حرة تستقطب مختلف العاملين في القطاعات الإعلامية والإبداعية، إلى جانب تسليط الضوء على نشاطاتها ومشاريعها ومن أبرزها منصة الألعاب الإلكترونية، والتجربة الفنية الإماراتية، والذراع العقارية لـ "شمس"، وغيرها من المبادرات الرامية إلى دعم الشباب الإماراتي الموهوب والمبدع، وتمكين الاقتصاد الإماراتي.